أفادت وكالة “أنسيس” الصحية الفرنسية، الجمعة، عبر موقعها الإلكتروني برصد مرض “النزف الوبائي”، الذي قد يكون قاتلا للماشية، لأول مرة في أوروبا في خريف عام 2022. وعزت ذلك إلى “التغير المناخي”، الذي أدى إلى وصول حشرات من نوع البراغيش، مسؤولة عن نقل المرض. ورصدت البؤر الأولى من المرض في جزيرة سردينيا الإيطالية، ثم في صقلية ومنطقة الأندلس في جنوب إسبانيا. وهذا المرض غير قابل للانتقال للبشر ولا يوجد لقاح متاح ضد هذا النوع الفيروسي الموجود في أوروبا.
الجمعة 26 يونيو 2026
آخر الأخبار
- بايتاس: العودة إلى الساعة القانونية بصفة دائمة ابتداء من 20 شتنبر.. والحكومة تشتغل في انسجام
- أحزاب الأغلبية: العودة لتوقيت غرينيتش تعزز الاستقرار النفسي والاجتماعي وتتلاءم مع متطلبات الاقتصاد والإدارة
- بنعبد الله: وصف حراك الحسيمة بالانفصالي كان خطأ وترتبت عنه تداعيات سلبية
- مبيعات الإسمنت بالمغرب تسجل تراجعا بـ5,3 في المائة
- منع استعمال القطران في الفخار المخصص للأغذية بعد نتائج مخبرية مقلقة
- مجلس المستشارين يعقد جلسة عمومية لمساءلة رئيس الحكومة حول الأمن الغذائي
- البرازيل تتقدم بثنائية على اسكتلندا في شوط أول شهد أخطاء دفاعية مؤثرة
- مونديال 2026: المنتخب المغربي إلى الدور الموالي رفقة البرازيل عقب انتصاره الصعب على هايتي
