أفادت وكالة “أنسيس” الصحية الفرنسية، الجمعة، عبر موقعها الإلكتروني برصد مرض “النزف الوبائي”، الذي قد يكون قاتلا للماشية، لأول مرة في أوروبا في خريف عام 2022. وعزت ذلك إلى “التغير المناخي”، الذي أدى إلى وصول حشرات من نوع البراغيش، مسؤولة عن نقل المرض. ورصدت البؤر الأولى من المرض في جزيرة سردينيا الإيطالية، ثم في صقلية ومنطقة الأندلس في جنوب إسبانيا. وهذا المرض غير قابل للانتقال للبشر ولا يوجد لقاح متاح ضد هذا النوع الفيروسي الموجود في أوروبا.
السبت 27 يونيو 2026
آخر الأخبار
- الحكم على المعارضة التونسية سهام بن سدرين بالسجن 25 عاما
- بلكوش من جنيف: الفساد يهدد التمتع بحقوق الإنسان ويقوض جهود التنمية المستدامة
- فنزويلا تعلن ارتفاع حصيلة الزلزال المزدوج إلى 589 قتيلا وألفين و980 مصابا
- مقترحا تسقيف أسعار المحروقات وتأميم سامير يحالان على مجلس النواب
- مونديال 2026: المنتخب المغربي يخوض آخر حصة تدريبية في نيوجيرسي قبل شد الرحال إلى مونتيري
- تراجع عجز السيولة البنكية إلى أزيد من 147 مليار درهم خلال أسبوع
- موجة حر من الأحد إلى الأربعاء بعدد من مناطق المغرب
- رواية جديدة تستحضر الذاكرة والهوية الريفية.. نزيهة أحيذار تصدر باكورة أعمالها “وجع النوارس” عن دار “الموجة”
