Close Menu
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    الإثنين 10 أغسطس 2026
    آخر الأخبار
    • صحيفة سويسرية: المغرب يكثف تحركاته في واشنطن لإعادة فتح ملف سبتة ومليلية
    • برلماني استقلالي يطالب الحكومة بتوضيح موقفها من فرض رسوم الماستر والدكتوراه
    • تراجع البطالة في مصر إلى 5.8% وسط تساؤلات عن جودة الوظائف
    • مبيعات الإسمنت تتجاوز 8 ملايين طن بالمغرب في متم يوليوز
    • بوانو: فرض رسوم جامعية على الموظفين لا معنى له ولا يستند لمبررات معقولة
    • القضاء الأميركي يغرم “ميتا” 567 مليون دولار بسبب أضرار لحقت بالأطفال
    • لبؤات الأطلس يواجهن جنوب إفريقيا بطموح التأهل إلى نصف نهائي أمم إفريقيا
    • رفع التهميش وضمان الحقوق.. ائتلاف يدعو الأحزاب إلى جعل النهوض بأوضاع المناطق الجبلية التزاما انتخابيا
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام RSS يوتيوب
    الديوان الصحفيالديوان الصحفي
    المجلة الورقية
    • الرئيسية
    • سياسة
    • مجتمع
    • ثقافة وفن
    • اقتصاد
    • رياضة
    • أرشيف
    • عبر العالم
    • نسائيات
    • فيديو
    • كتاب وآراء
    • مغاربة العالم
    • نقابات
    الديوان الصحفيالديوان الصحفي

    أنت الآن تتصفح:الرئيسية»أخر الأخبار»دراسة: تناول الطماطم يقلل من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم
    أخر الأخبار

    دراسة: تناول الطماطم يقلل من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم

    الديوان الصحفيالديوان الصحفي18 يناير 2024لا توجد تعليقات1 دقائق
    شاركها فيسبوك تويتر لينكدإن واتساب
    فيسبوك تويتر لينكدإن واتساب البريد الإلكتروني

    توصلت دراسة حديثة إلى نتيجة علمية مفادها بأن تناول الطماطم أو المنتجات التي تحتوي عليها يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

    وبحسب صحيفة “الصن” البريطانية، وجد العلماء أن تناول ما يعادل حبة طماطم كبيرة يوميا يقلل من فرص إصابة شخص ما بالحالة القاتلة بنسبة تصل إلى 36 بالمئة.

    وكتب الباحثون في المجلة الأوروبية لأمراض القلب الوقائية: “إن استهلاك الطماطم، بما في ذلك المنتجات التي تحتوي على الطماطم، مفيد في الوقاية من ارتفاع ضغط الدم وإدارته”.

    ولثلاث سنوات، تابع الباحثون 7056 رجلا وامرأة تتراوح أعمارهم بين 55 و80 عاما، وكان 5821 منهم يعانون من ارتفاع ضغط الدم، مما يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية وأمراض القلب والسكتة الدماغية وأمراض الكلى والخرف الوعائي وتمدد الأوعية الدموية.

    وتم تقسيم المشاركين إلى أربع مجموعات اعتمادا على استهلاكهم من الطماطم، أقل من 44 غراما، وبين 44 و82 غراما، و82 إلى 110 غرامات، وأكثر من ذلك.

    هذا وتزن حوالي حفنة من الطماطم الكرزية، أو حبة طماطم كبيرة، أو ربع علبة من الطماطم المقطعة حوالي 110 غرام.

    أمراض القلب ارتفاع ضغط الدم استهلاك الطماطم الوقاية تناول الطماطم
    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    السابقياسمين عبد العزيز تنفي طلاقها بسبب الخيانة
    التالي اختيار أولي لـ17 شركة لتدبير الصناديق القطاعية والموضوعاتية
    الديوان الصحفي

      اقرأ أيضا

      صحيفة سويسرية: المغرب يكثف تحركاته في واشنطن لإعادة فتح ملف سبتة ومليلية

      8 أغسطس 2026

      برلماني استقلالي يطالب الحكومة بتوضيح موقفها من فرض رسوم الماستر والدكتوراه

      8 أغسطس 2026

      تراجع البطالة في مصر إلى 5.8% وسط تساؤلات عن جودة الوظائف

      8 أغسطس 2026

      اترك ردإلغاء الرد

      تابعنا
      • Facebook
      • Twitter
      • Instagram
      • YouTube
      أحدث المقالات
      • صحيفة سويسرية: المغرب يكثف تحركاته في واشنطن لإعادة فتح ملف سبتة ومليلية
      • برلماني استقلالي يطالب الحكومة بتوضيح موقفها من فرض رسوم الماستر والدكتوراه
      • تراجع البطالة في مصر إلى 5.8% وسط تساؤلات عن جودة الوظائف
      • مبيعات الإسمنت تتجاوز 8 ملايين طن بالمغرب في متم يوليوز
      • بوانو: فرض رسوم جامعية على الموظفين لا معنى له ولا يستند لمبررات معقولة
      الأكثر مطالعة
      أخر الأخبار 23 مارس 2022
      الحكومة تطلق عملية تقديم الدعم الاستثنائي المخصص لمهنيي قطاع النقل الطرقي
      أخر الأخبار 18 فبراير 2025
      زيارة داتي التاريخية لمدينة العيون تثير غضب الجزائر
      أخر الأخبار 8 أغسطس 2026
      مبيعات الإسمنت تتجاوز 8 ملايين طن بالمغرب في متم يوليوز
      رياضة 25 مارس 2021
      خاليلوزيتش: علينا العمل أكثر وتطوير الأداء ومازلت أنتظر أكثر من بعض اللاعبين الجدد
      تحميل المزيد
      تواصل معنا
      • Facebook
      • Twitter
      • Instagram
      • YouTube
      الأكثر مطالعة

      صحيفة سويسرية: المغرب يكثف تحركاته في واشنطن لإعادة فتح ملف سبتة ومليلية

      8 أغسطس 2026

      برلماني استقلالي يطالب الحكومة بتوضيح موقفها من فرض رسوم الماستر والدكتوراه

      8 أغسطس 2026

      تراجع البطالة في مصر إلى 5.8% وسط تساؤلات عن جودة الوظائف

      8 أغسطس 2026

      مبيعات الإسمنت تتجاوز 8 ملايين طن بالمغرب في متم يوليوز

      8 أغسطس 2026
      الديوان الصحفي © 2026 جميع الحقوق محفوظة - 600 ألف مشاهدة شهريا
      • الصفحة الرئيسية
        • سياسة
          • مجتمع
            • ثقافة وفن
              • اقتصاد
                • صوت وصورة

                  اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter

                  تم تفعيل مانع الإعلانات!
                  تم تفعيل مانع الإعلانات!
                  يرجى دعمنا من خلال تعطيل أداة حظر الإعلانات.