Close Menu
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    الإثنين 10 أغسطس 2026
    آخر الأخبار
    • صحيفة سويسرية: المغرب يكثف تحركاته في واشنطن لإعادة فتح ملف سبتة ومليلية
    • برلماني استقلالي يطالب الحكومة بتوضيح موقفها من فرض رسوم الماستر والدكتوراه
    • تراجع البطالة في مصر إلى 5.8% وسط تساؤلات عن جودة الوظائف
    • مبيعات الإسمنت تتجاوز 8 ملايين طن بالمغرب في متم يوليوز
    • بوانو: فرض رسوم جامعية على الموظفين لا معنى له ولا يستند لمبررات معقولة
    • القضاء الأميركي يغرم “ميتا” 567 مليون دولار بسبب أضرار لحقت بالأطفال
    • لبؤات الأطلس يواجهن جنوب إفريقيا بطموح التأهل إلى نصف نهائي أمم إفريقيا
    • رفع التهميش وضمان الحقوق.. ائتلاف يدعو الأحزاب إلى جعل النهوض بأوضاع المناطق الجبلية التزاما انتخابيا
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام RSS يوتيوب
    الديوان الصحفيالديوان الصحفي
    المجلة الورقية
    • الرئيسية
    • سياسة
    • مجتمع
    • ثقافة وفن
    • اقتصاد
    • رياضة
    • أرشيف
    • عبر العالم
    • نسائيات
    • فيديو
    • كتاب وآراء
    • مغاربة العالم
    • نقابات
    الديوان الصحفيالديوان الصحفي

    أنت الآن تتصفح:الرئيسية»مجتمع»المشروبات المحلاة بالسكر تزيد خطر الإصابة بالسكري أكثر من الأطعمة المحلاة (دراسة)
    مجتمع

    المشروبات المحلاة بالسكر تزيد خطر الإصابة بالسكري أكثر من الأطعمة المحلاة (دراسة)

    الديوان الصحفيالديوان الصحفي8 يوليو 2025لا توجد تعليقات1 دقائق
    شاركها فيسبوك تويتر لينكدإن واتساب
    فيسبوك تويتر لينكدإن واتساب البريد الإلكتروني

    أظهرت دراسة حديثة أجراها باحثون من جامعة “بريغهام يونغ” في الولايات المتحدة، أن تناول المشروبات المحلاة بالسكر، مثل الصودا، قد يزيد من خطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري بشكل أكبر مقارنة بتناول الأطعمة المحلاة بالسكر مثل الكعك والبسكويت.

    وقالت الدكتورة كارين ديلا كورتي، المؤلفة الرئيسية للدراسة وأستاذة التغذية في الجامعة، إن هذا البحث يسلط الضوء على أهمية السياق الذي يستهلك فيه السكر، مشيرة إلى أنه “بدلا من تقديم توصيات عامة بتقليل استهلاك السكر، أصبحت لدينا أدلة تؤكد أن مصدر السكر وشكله والعناصر الغذائية المرافقة له تشكل عوامل رئيسية في تحديد حجم المخاطر”.

    وأوضحت أن المشروبات المحلاة قد تكون أكثر ضررا من الأطعمة لأنها تفتقر إلى عناصر مثل الألياف والبروتين والدهون، التي تساهم عادة في إبطاء عملية الهضم، ما يؤدي إلى ارتفاع أسرع لمستوى السكر في الدم.

    واستندت نتائج الدراسة إلى مراجعة وتحليل 29 دراسة سابقة شملت بيانات أكثر من نصف مليون شخص في مناطق مختلفة من العالم، وخلصت إلى أن السكر المستهلك من مصادر غير سائلة لم يكن مرتبطا بزيادة خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري، في حين ارتبط تناول المشروبات المحلاة بزيادة احتمالات الإصابة بالمرض.

    الأطعمة المحلاة ( السكري المشروبات الغازية المشروبات المحلاة بالسكر خطر الإصابة بالسكري دراسة صحة واشنطن
    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    السابقميسي يتألق بثنائية ويقود إنتر ميامي لفوز كبير على مونتريال في عودته للبطولة الأمريكية
    التالي دعم أزيد من 130 تعاونية في الصويرة بما يفوق 64 مليون درهم منذ 2005
    الديوان الصحفي

      اقرأ أيضا

      بوانو: فرض رسوم جامعية على الموظفين لا معنى له ولا يستند لمبررات معقولة

      8 أغسطس 2026

      رفع التهميش وضمان الحقوق.. ائتلاف يدعو الأحزاب إلى جعل النهوض بأوضاع المناطق الجبلية التزاما انتخابيا

      8 أغسطس 2026

      وزارة التربية الوطنية تؤكد أن الدخول المدرسي المقبل سيكون تدريجيا من 2 إلى 5 شتنبر

      8 أغسطس 2026

      اترك ردإلغاء الرد

      تابعنا
      • Facebook
      • Twitter
      • Instagram
      • YouTube
      أحدث المقالات
      • صحيفة سويسرية: المغرب يكثف تحركاته في واشنطن لإعادة فتح ملف سبتة ومليلية
      • برلماني استقلالي يطالب الحكومة بتوضيح موقفها من فرض رسوم الماستر والدكتوراه
      • تراجع البطالة في مصر إلى 5.8% وسط تساؤلات عن جودة الوظائف
      • مبيعات الإسمنت تتجاوز 8 ملايين طن بالمغرب في متم يوليوز
      • بوانو: فرض رسوم جامعية على الموظفين لا معنى له ولا يستند لمبررات معقولة
      الأكثر مطالعة
      أخر الأخبار 23 مارس 2022
      الحكومة تطلق عملية تقديم الدعم الاستثنائي المخصص لمهنيي قطاع النقل الطرقي
      أخر الأخبار 18 فبراير 2025
      زيارة داتي التاريخية لمدينة العيون تثير غضب الجزائر
      أخر الأخبار 8 أغسطس 2026
      مبيعات الإسمنت تتجاوز 8 ملايين طن بالمغرب في متم يوليوز
      رياضة 25 مارس 2021
      خاليلوزيتش: علينا العمل أكثر وتطوير الأداء ومازلت أنتظر أكثر من بعض اللاعبين الجدد
      تحميل المزيد
      تواصل معنا
      • Facebook
      • Twitter
      • Instagram
      • YouTube
      الأكثر مطالعة

      صحيفة سويسرية: المغرب يكثف تحركاته في واشنطن لإعادة فتح ملف سبتة ومليلية

      8 أغسطس 2026

      برلماني استقلالي يطالب الحكومة بتوضيح موقفها من فرض رسوم الماستر والدكتوراه

      8 أغسطس 2026

      تراجع البطالة في مصر إلى 5.8% وسط تساؤلات عن جودة الوظائف

      8 أغسطس 2026

      مبيعات الإسمنت تتجاوز 8 ملايين طن بالمغرب في متم يوليوز

      8 أغسطس 2026
      الديوان الصحفي © 2026 جميع الحقوق محفوظة - 600 ألف مشاهدة شهريا
      • الصفحة الرئيسية
        • سياسة
          • مجتمع
            • ثقافة وفن
              • اقتصاد
                • صوت وصورة

                  اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter

                  تم تفعيل مانع الإعلانات!
                  تم تفعيل مانع الإعلانات!
                  يرجى دعمنا من خلال تعطيل أداة حظر الإعلانات.