يواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره الهايتي، اليوم الأربعاء، بداية من الساعة 23:00 ليلا، على أرضية ملعب ميرسيديس بينز، بمدينة أطلنطا، لحساب الجولة الثالثة من دور مجموعات نهائيات كأس العالم الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، المكسيك 2026.
ويتطلع أسود الأطلس إلى تحقيق الانتصار على هايتي بنتيجة عريضة، بغية كسب النقاط الثلاث، التي بإمكانها أن تهديه صدارة المجموعة الثالثة، بفارق الأهداف عن منتخب البرازيل، الذي سيقابل في التوقيت ذاته نظيره الأسكتلندي، المعني هو الآخر بحسابات التأهل للدور الموالي، طالما سيتمكن ثمانية منتخبات من حجز مقعد في دور 32، ضمن أحسن ثوالث.
وعلاقة بالمباراة المذكورة أعلاه، أكد محمد وهبي، مدرب المنتخب الوطني المغربي، أن تركيز المجموعة منصب بالكامل على مواجهة هايتي ضمن منافسات كأس العالم 2026، مشددا على أن المنتخب سيدخل المباراة بعقلية الانتصار ورغبة واضحة في إنهاء دور المجموعات في الصدارة.
وأوضح وهبي خلال الندوة الصحافية التي تسبق المباراة، أن الطاقم التقني حافظ على نهجه المعتاد في التحضير للمباراة، بعد دراسة المنافس بشكل دقيق، مشيرا إلى أن المنتخب الهايتي يمتلك مؤهلات تجعله منافسا قويا يتطلب الكثير من التركيز والانضباط التكتيكي.
وقال وهبي، إن مفتاح التعامل مع المباراة يكمن في التحلي بالصبر والفعالية، خاصة خلال فترات التحول بين الدفاع والهجوم، مؤكداً أن اللاعبين يدركون جيداً طبيعة التحديات التي تفرضها مثل هذه المواجهات في بطولة بحجم كأس العالم.
وأضاف وهبي، أن جميع أفراد المنتخب متحمسون لخوض اللقاء، باعتباره محطة مهمة في المسابقة العالمية، مبرزاً أن كل لاعب داخل المجموعة يستشعر حجم المسؤولية الملقاة على عاتقه ويدرك ضرورة تقديم أفضل مستوى ممكن فوق أرضية الملعب.
كما شدد على أهمية الجاهزية البدنية والذهنية للاعبين، معتبرا أن المشاركة في كأس العالم تمثل حافزا كبيرا لجميع العناصر، وهو ما انعكس على الأجواء الإيجابية والحماس الكبير السائد داخل المجموعة منذ انطلاق المنافسات.

