قال مصطفى بايتاس الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس، إن العودة للساعة القانونية “غرينتش” سيتم بصفة دائمة ابتداء من 20 شتنبر المقبل.
وأكد بايتاس خلال الندوة الصحافية التي تلت اجتماع المجلس الحكومي أن هذه الخطوة جاءت تفاعلا مع مطالب المواطنين، كما أن الموضوع كان حاضرا دائما في اجتماعات الأغلبية، وقد جاء الوقت لوضعه على جدول الحكومة والمصادقة عليه.
وفي ظل التصدعات التي تعيشها الأغلبية على بعد أسابيع من الانتخابات التشريعية، اعتبر الوزير أن الحديث عن هذا الموضوع مكانه فضاء الأغلبية وليس الحكومة، واكتفى بالقول إن “الحكومة مستمرة في أداء مهامها في إطار الانسجام المطلوب، ومختلف مكونات الحكومة واعية بهذا المعطى”.
وفيما يخص المطالب المستمرة برفع الأجور، أشار الوزير إلى أن الحكومة الحالية قامت بمجهود في هذا الصدد لم تقم به حكومة قبلها، ولا تزال تنفذ بنود الاتفاقات الاجتماعية.
وأضاف أن ما تحقق في هذه الولاية، ارتباطا بالحوار الاجتماعي، كبير جدا، حيث ارتفعت كلفة الحوار من 7 ملايير درهم في حكومات سابقة إلى 47 مليار درهم، وقد تجاوبت الحكومة منذ بدايتها مع مطلب الزيادة في الأجور.

