اتفقت الحكومة والنقابات الممثلة لأساتذة التعليم العالي على زيادة في الأجور، يوقع عليها اليوم الخميس بحضور رئيس الحكومة عزيز أخنوش.
وكشفت مصدر مطلع أن مقدار الزيادة في الأجور المتفقة عليها يبلغ 3000 درهم لجميع الفئات، وتنزل على ثلاثة أشطر ابتداء من فاتح يناير 2023 ثم 2024 و2025.
وأكد المصدر، أن خطوة الزيادة تأتي في إطار شمولي بغية تحقيق جاذبية المهنة ومخطط الإصلاح الجامعي.
ومن المرتقب أن يحضر اللقاء عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، والكتاب العامون للنقابات.
وتشتكي نقابات أساتذة التعليم العالي من جمود الأجور منذ 25 سنة، والاستمرار في اعتماد النظام الأساسي لسنة 1997؛ وهو ما كان موضوع جلسات مع الوزير عبد اللطيف ميراوي، وكذا رئيس الحكومة عزيز أخنوش.

