أفادت تقديرات شعبة السكان التابعة للأمم المتحدة بأن عدد سكان العالم تخطى الثلاثاء عتبة ثمانية مليارات نسمة. وصرح الأمين العام للأمم المتحدة بأن تجاوز هذه العتبة الرمزية يعتبر “فرصة للاحتفال بالتنوع والتطوّر مع مراعاة المسؤولية المشتركة للبشرية تجاه الكوكب”. وتسود مخاوف من أن يستنزف عدد سكان الكوكب موارد الأرض خصوصا في ظل استهلاك الأكثر ثراء للموارد المتوفرة.
الخميس 25 يونيو 2026
آخر الأخبار
- ترمب يهاجم الكونغرس بعد تصويت يقيّد صلاحياته العسكرية تجاه إيران
- مونديال 2026: المنتخب المغربي يواجه هايتي وعينه على النقاط الثلاث لحسم التأهل للدور الموالي
- الرباط تحتضن المنتدى العربي الثالث للقادة البريديين لتعزيز سلاسل الإمداد ودعم التجارة الإلكترونية
- 100 مليون طفل محرومون من الدراسة بسبب النزاعات والمناخ وفق تقرير للأمم المتحدة
- فرنسا تسجل أول حالة إصابة بـ”إيبولا” لطبيب عائد من الكونغو
- تزامنا مع شل المحاكم.. المحامون يعلنون عن وقفة وطنية بالرباط احتجاجا على “استهداف المهنة”
- حماية المستهلك تتوقع ارتفاعا كبيرا في أسعار لحوم الأغنام جراء رصد “ندرة خرفان الذبح”
- وزيرة السياحة: نعمل على تأهيل وفتح عدد من المؤسسات الفندقية المغلقة منذ جائحة كوفيد
